منتديات منتخب المستقبل اربجي

اسرار الفواكه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسرار الفواكه

مُساهمة من طرف عاشق المستقبل في الخميس 11 أغسطس 2011, 3:54 pm

يعتقد الكثير منا أن تناول الفاكهة يتوقف عند حسن اختيار شكلها ورائحتها، ولكن الأبحاث العلمية أكدت أن فوائد الفواكه مرتبطة بطريقة تناولها.

يقول الدكتور ستيفن ماك في أحد مقالاته أن تناول الفاكهة بعد الأكل يعيق المعدة من امتصاص المواد الصلبة بشكل أسرع، فيما يؤدي تناولها على معدة فارغة بدور رئيسي وفعال إلى إزالة سمية جهازك الهضمي، وفي نفس الوقت يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة اللازمة لإنقاص الوزن وغيرها من أنشطة الحياة المتعددة.

لنفترض انك تناولت شريحتين من الخبز وبعد ذلك أكلت شريحة فاكهة. شريحة الفاكهة على استعداد للذهاب مباشرة من المعدة إلى الأمعاء، ولكنها منعت من القيام بذلك.

وفي هذه الأثناء الوجبة بكاملها ( شريحتي الخبز) ستتعفن وتتخمر وتتحول إلى حامض.

كما أن تناول الفاكهة على معدة فارغة يمنع الشيب والصلع الغضب، والدوائر السوداء تحت العين.

شرب الماء البارد بعد تناول الوجبة يعني السرطان!

يعمل الماء البارد تجميد المادة الزيتية التي تم استهلاكها للتو، كما يبطئ عملية الهضم. فعندما يتفاعل الراسب مع الحامض، يتكسر وتمتصه الأمعاء أسرع من الطعام الصلب، فيبطئ الأمعاء، ويتحول بشكل سريع إلى دهون تسبب السرطان.

فوائد الفاكهة:

الكيوي: مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسوم وفيتامين E بالإضافة للألياف.كما أنها تحتوي على ضعفي كميه فيتامين C الموجودة في البرتقال.


التفاح: على الرغم من إن التفاح يحتوي على نسبة منخفضة من فيتامين C، ولكنه يحتوى على المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من نشاط فيتامين (C) مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون، أو الإصابة بنوبة قلبية والسكتة الدماغية.


الفراولة: تعتبر الفراولة فاكهه الحماية والوقاية. تحتوي على أعلى نسبه مضاد للأكسدة، كما تحمي الجسم من مسببات السرطان ومن انسداد الأوعية الدموية.


البرتقال: تناول 2 إلى 4 من البرتقال يوميا يبعد عنك نزلات البرد ويخفض نسبة الكولسترول، كما تعمل على الحيلولة دون الإصابة بحصى الكلى وأذابه حصى الكلى، ويقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

البطيخ: يقضي على العطش وغني بمادة الجلوتاثيون (نوع من الأحماض الامينية ) ، والتي تساعد على تعزيز جهاز المناعة. كما أنها تشكل مصدرا رئيسيا للالليكوبين – مكافح عامل أكسده السرطان. ويحتوي على فيتامين (C) و للبوتاسيوم.


الجوافة والبابايا: الجوافة غنية بالفيتامين (C) والألياف ، مما يساعد على منع الإمساك. كما تحتوي البابايا على كمية كبيرة من الكاروتين المفيد للعينين.

عاشق المستقبل
مستقبل نشيط
مستقبل نشيط

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 29/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى