منتديات منتخب المستقبل اربجي

MBC1: طفلان مصريان يخترعان مروحة محمولة وشاشة عرض بأقل التكاليف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

MBC1: طفلان مصريان يخترعان مروحة محمولة وشاشة عرض بأقل التكاليف

مُساهمة من طرف عبدالحليم حافظ بشير في الأربعاء 15 يونيو 2011, 4:02 am

رغم صغر سنهما إلا أن أفكارهما تفوقت على مراحلهما العمرية والدراسية، هما المخترعان المصريان الصغيران "إسلام" و"هشام"، حيث تمكن الأول من إنجاز بروجيكتور (شاشة عرض) بتكاليف قليلة جدا، والأخير استطاع أن يبتكر مروحة محمولة.

"إسلام وهشام" اللذان يدرسان بالمرحلة الإعدادية ويجمعهما حبهما للعلم والاختراع، استثمرا حبهما للعلوم، وطبقا مبدأ الحاجة أم الاختراع.

المخترع إسلام شرف الذي استطاع أن ينجز جهاز بروجيكتور بتكاليف قليلة للغاية، تحدث لـ"صباح الخير يا عرب" الأحد 12 يونيو/حزيران 2011، عن اختراعه قائلا: "وجدت هذا الجهاز في إحدى المدارس، وعلمت أن تكاليفه مرتفعة، ولو سقط على الأرض من الممكن أن يؤدي ذلك إلى إتلافه، ما دفعني إلى تنفيذ فكرته باستخدام عدسة ولمبتين".

وأضاف إسلام خلال تقرير لمحمد ترك مراسل MBC1: "البروجيكتور الذي ابتكرته عبارة عن عدسة محدبة بُعدها البؤري 50 سم، وتتكون من لمبتين وصندوق مظلم، واستعنت بلعبة كمروحة لتهوية الجهاز، بالإضافة إلى الحائل الذي يحمل الصورة، فنضع الصورة مقلوبة لتظهر بوضعها الصحيح".

المخترع الثاني "هشام عبد الحميد" استطاع بإمكانيات بسيطة أن يبتكر مروحة محمولة، وأشار إلى أن مكوناتها بسيطة جدا، وتتراوح تكلفتها ما بين 40 إلى 50 جنيها.

وأوضح أن المكونات عبارة عن 2 موتور و2 مفتاح ودائرة توحيد، ويمكن استخدامها خلال انقطاع التيار الكهربي، كما يمكن شحنها بنوعين من الـPower فأول نوع من أنواع الدينامو هو السير والآخر هو التيار العادي.

عبدالحليم حافظ بشير
مستقبل مميز
مستقبل مميز

عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 26
الموقع : الخرطوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى