منتديات منتخب المستقبل اربجي

مقتل مخرج إسرائيلي برصاص مجهولين في الضفة الغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقتل مخرج إسرائيلي برصاص مجهولين في الضفة الغربية

مُساهمة من طرف عبدالحليم حافظ بشير في الإثنين 02 مايو 2011, 3:51 am

نت مصادر فلسطينية وإسرائيلية، الاثنين 4 إبريل/نيسان، مقتل مخرج إسرائيلي من أصل فلسطيني برصاص مسلحين مجهولين في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وذكرت المصادر أن جوليانو مار خميس (52 عامًا)، وهو ممثل مسرحي إسرائيلي من أصل فلسطيني؛ قُتل برصاص مجهولين في مخيم جنين.

وأشارت المصادر إلى أن جوليانو يُعرَف بأنه ناشطٌ في المنظمات اليسارية الإسرائيلية الداعية إلى السلام مع الفلسطينيين.

ولم تتضح ملابسات الحادث ولا الجهة التي تقف وراء مقتله، فيما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن جثة القتيل ستُنقل إلى الجانب الإسرائيلي.

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بشدة مقتل خميس، قائلاً: "هذه الجريمة البشعة لا يمكن السكوت عنها إطلاقًا، وهي تشكل انتهاكًا خطيرًا يتجاوز كل المبادئ والقيم الإنسانية، وتتناقض مع عادات شعبنا وأخلاقه في التعايش".

وأشار إلى أنه أصدر تعليمات للأجهزة الأمنية بالعمل على القبض على الجاني ومحاكمته، مشددًا على أنه "لا يمكن التهاون في التعامل مع هذه الجريمة أو غيرها، كما لا يمكن السماح تحت أي ظرف من الظروف بالفلتان والعبث بالأمن".

تجدر الإشارة إلى أن جوليانو مار خميس قد أخرج فيلم "أولاد آرنا" عام 2003 حول أطفال فلسطينيين من مخيم جنين، وشارك في مسرحٍ أقامته آرنا مير خميس والدة المخرج أثناء الانتفاضة الأولى.

وقد مثَّل جوليانو في عدة أفلام إسرائيلية وأمريكية؛ منها فيلم "عازفة الإيقاع الصغيرة". وكان يدير "مسرح الحرية" في جنين في السنوات الأخيرة.

يُذكَر أن جوليانو مار خميس وُلد في مدينة الناصرة في عام 1958، وكان والده القيادي الكبير في الحزب الشيوعي الإسرائيلي صليبا خميس، وأمه ناشطة يهودية ناضلت طوال حياتها من أجل القضية الفلسطينية، وعاشت في السنوات الأخيرة في جنين. وقضى جل حياته في مدينة جنين متضامنًا وعاملاً مع الفلسطينيين في المدينة

عبدالحليم حافظ بشير
مستقبل مميز
مستقبل مميز

عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 26
الموقع : الخرطوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى