منتديات منتخب المستقبل اربجي

خالد يوسف: عاجز عن تقديم أفلام تليق بثورة مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خالد يوسف: عاجز عن تقديم أفلام تليق بثورة مصر

مُساهمة من طرف عبدالحليم حافظ بشير في الإثنين 02 مايو 2011, 3:49 am

لمخرج المصري خالد يوسف أنه لا يجد نفسه قادرا على صنع سينما ترقى لمستوى ثورة 25 يناير العظيمة، مشيرا إلى أن الثورة ستخلق فنًّا مختلفا.

في الوقت ذاته شدد على ضرورة التريث واستيعاب كافة الأمور في المرحلة الحالية حتى يتم تقديم أفلام توازي الحدث العظيم.

وقال يوسف –في مقابلةٍ مع برنامج "يلا سينما" على قناة "دريم" الفضائية مساء الثلاثاء 5 إبريل/نيسان-: "لا أستطيع أن أرى نفسي أو أي شخص غيري، قادرا على صنع سينما تعبِّر عن ثورة 25 يناير التي رسمت تاريخا جديدا لمصر، وقضت على الفساد الموجود".

وأضاف "أن المرحلة الحالية تحتاج إلى التفكير والتأمل، واستيعاب كل الأمور جيدا ومن كافة الاتجاهات حتى نصنع أفلاما تليق بعظمة الثورة التي قضت على الفساد، وتوازي الحدث العظيم الذي نعيشه، والديمقراطية التي بدأ المواطنون يشعرون بها لأول مرة".

وشدد المخرج المصري على ضرورة الاهتمام بالأعمال التي سوف تؤرِّخ للثورة لأنها أحدثت تغييرا كبيرا، ورسمت صورةً جديدةً من الديمقراطية في البلاد، لافتا إلى أنها تمهد حاليا لمرحلة جديدة في تاريخ مصر لأول مرة منذ سبعة آلاف سنة.

وحذر يوسف من الاستعجال في تقديم أعمال درامية أو سينمائية عن الثورة خاصة في الفترة الحالية، خاصةً أن جميع مطالب الثورة لم تتحقق على الأرض، مشيرا إلى أن مثل هذه الأعمال ستكون سطحية ولن تعطي صورة حقيقية عن الثورة إطلاقا.

على صعيد آخر، أوضح المخرج المصري أنه لا يريد أي شيء من الحكومة أو البرلمان أو الرئيس القادم طالما أن الشعب هو الذي سيختاره، مشيرا إلى أنه يكفيه تحقيق الديمقراطية في اختيار الذين سيحكمون البلد في الفترة المقبلة، سواء كان البرلمان أو الرئيس.

وشدد يوسف على أهمية تحقيق مطالب الثورة في القضاء على كافة أشكال الفساد المنتشرة بالبلاد، لافتا إلى أنه متفائل بالمرحلة المقبلة رغم صعوبة المهمة، إلا أن الشباب الذي قام بمثل هذه الثورة قادرٌ على بناء مصر من جديد.

عبدالحليم حافظ بشير
مستقبل مميز
مستقبل مميز

عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 26
الموقع : الخرطوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى