منتديات منتخب المستقبل اربجي

لائحة منافسة الدوري السوداني الممتاز لعام 2011م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لائحة منافسة الدوري السوداني الممتاز لعام 2011م

مُساهمة من طرف حاتم بشرى عبدالوهاب في الأربعاء 30 مارس 2011, 5:16 pm

الاتحاد السوداني لكرة القدم

لائحة منافسة الدوري الممتاز لموسم 2011-02-27 عملاً بالسلطة المخولة له بموجب المادة (37) البندين (ج) و(ف) من النظام الأساسي لسنة 2004 تعديل لسنة 2010 أصدر مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم لائحة دوري الدرجة الممتازة لموسم 2011 على النحو التالي::

اسم اللائحة وتاريخ العمل بها:

أولاً: تسمى هذه اللائحة لائحة منافسة دوري الدرجة الممتازة لموسم 2011 ويعمل بها من تاريخ إجازتها بقرار من مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم (على أن تصل للأندية المشاركة قبل أسبوع من تاريخ بدء المشاركة).

تفسير

ثانياً: في هذه اللائحة وما لم يقتضي السياق معنى آخر يكون للكلمات والعبارات الواردة في هذه اللائحة الخاصة نفس المعاني الواردة في النظام الأساسي والقواعد العامة للاتحاد السوداني لكرة القدم، كما تكون العبارات والكلمات الآتية المعنى الموضح أمام كل منها:

مجلس الإدارة:
ويقصد به مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم.

اللجنة المنظمة: ويقصد بها اللجنة المنصوص عليها المادة (64) من النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم.

لجنة الانضباط والمحاسبة:
ويقصد بها اللجنة التني يكونها مجلس الإدارة.

لجنة الاستئنافات العليا: ويقصد بها اللجنة التي يعينها مجلس الإدارة حسب نص المادة (50) من النظام الأساسي وتستأنف لها قرارات اللجنة المنظمة.

لجنة البرمجة
ويقصد بها اللجنة التي تفوضها اللجنة المنظمة بوضع برنامج منافسة الدوري الممتاز وتحديد التواريخ والمدن والاستادات للمباريات.

الدوري الممتاز:
ويقصد به المنافسة الدورية التي تجري بين أندية الدرجة الممتازة في السودان حسب الشروط التي يضعها مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم.

سريان النظام الأساسي والقواعد العامة

ثالثاً: كل الحالات التي لم يرد فيها نص خاص في هذه اللائحة تسري عليها أحكام النظام الأساسي والقواعد العامة للاتحاد السوداني لكرة القدم.

رابعاً: اختصاصات اللجنة المنظمة:

أ. وضع برنامج المنافسة والفصل في الشكاوى وأي أعمال أخرى لازمة لإدارة هذه المنافسة وفقاً لأحكام هذه اللائحة والقواعد العامة والنظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم. وأي موجهات يصدرها مجلس الإدارة.

ب. اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لإدارة المنافسة واتخاذ ما يلزم من إجراء تجاه التصرفات التي تحدث أثناء سير المنافسة وإحالة سوء السلوك المرتكب من الإداريين أو اللاعبين أو المدربين أو أعضاء الأجهزة الفنية أو الإدارية أو المشجعين التي ترد في تقارير الحكام أو المراقبين. أو أي جهة مكلفة من قبل الاتحاد العام الى لجنة المحاسبة أو الانضباط ويجوز للجنة المنظمة أو السكرتير إيقاف الشخص مرتكب المخالفة الى حين محاسبته خلال أسبوعين وبالنسبة للاعبين والمدربين وأعضاء الأجهزة الفنية لا يشترط مثولهم أمام لجنة الانضباط عند محاسبتهم.

خامساً: يجب على كل اتحاد محلي يصعد له نادٍ الى الدرجة الممتازة أن يسلم سكرتير الاتحاد السوداني لكرة القدم الكروت الأصلية وكشفاً بأسماء اللاعبين المسجلين بالنادي أو الأندية وأربع صور لكل لاعب قبل ثلاثة أسابيع من تاريخ بدء المنافسة على الأقل وبعد اعتماد صعود النادي أو الأندية بالدرجة الممتازة مباشرة.

سادساً: حفظ الكروت الأصلية والسجلات الخاصة باللاعبين المشاركين في المنافسة بالاتحاد العام وإعداد بطاقات لكل اللاعبين المشاركين في البطولة، وتقوم بإرسالها للأندية المشاركة في المنافسة قبل وقت كافٍ من تاريخ بداية المنافسة.

سابعاً: يجوز للجنة متى ما دعت الضرورة لاستخدام سلطاتها في المادة (78) من القواعد العامة لإصدار العقوبات اللازمة من أجل الحفاظ على المنافسة وحفظ النظام.

أحكام عامة بمباريات المنافسة

ثامناً: تلعب هذه المنافسة وفقا للقانون الدولي للعبة.

تاسعاً: لا يجوز لأي نادٍ الانسحاب أو الرفض أو التغيب عن أي مباراة من مباريات المنافسة وأي نادٍ يخالف هذا النص تطبق عليه الأحكام الواردة في القواعد العامة أو في حالة الانسحاب من المنافسة كلياً كموقف من النادي فإن الأمر يحال الى مجلس الإدارة لتوقيع الجزاء على النادي وفقاً لمنطوق المادة (184) من النظام الأساسي.

عاشراً: تضع اللجنة المنظمة أو لجنة البرمجة المفوضة برنامج المنافسة وتحدد تواريخ المبارات والمدينة والاستاد والزمن الذي تقام فيه المباريات، ويراعى في ذلك ظروف الكهرباء بالنسبة للمناطق والاستادات المختلفة التي تقام عليها المباريات.

حادي عشر: تعطى الأسبقية لمباريات هذه المنافسة على أي مباريات محلية أخرى.

ثاني عشر: في مباريات منافسة دوري الدرجة الممتازة يكون حق البث الإذاعي والتلفزيوني والتسويق الرياضي والإعلان داخل وخارج الاستاد للاتحاد السوداني لكرة القدم والمرفقة مع هذه اللائحة.


ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ


اللهم أحفظنا من شر البشر وأبعد عنا شياطين الأنس والجن

حاتم بشرى عبدالوهاب
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 704
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 35
الموقع : اربجي

http://elmostgbal.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى