منتديات منتخب المستقبل اربجي

أحاديث من وحي السنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أحاديث من وحي السنة

مُساهمة من طرف ابراهيم حافظ في الأحد 27 فبراير 2011, 8:23 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[SIZE="5"]الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ... أما بعـد :

هذه أحاديث في قول : سبحان الله وبحمده وما فيها من الثواب والأجر على من قالها , أسأل الله أن ينفع بها إنه سميع مجيب .

1) عن جابر رضي الله عنه , عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( من قال : سبحان الله العظيم وبحمده , غرست له نخلة في الجنة )) رواه الترمذي وقال : حديث حسن .


2) قال صلى الله عليه وسلم (من هاله الليل أن يكابده ، أو بخل بالمال أن ينفقه ، أو جبن عن العدو أن يقاتله ، فليكثر من ( سبحان الله وبحمده ) ؛ فإنها أحب إلى الله من جبل ذهب ينفقه في سبيل الله عز وجل)

3)عن أبي هريرة , رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( كلمتان خفيفتان على اللسان , ثقيلتان في الميزان , حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم )) متفق عليه .

4)عن أبي هريرة , رضي الله عنه , أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت عنه خطاياه وإن كانت مثل **زبد البحر )) متفق عليه .

5) عن أبي هريرة , رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قال حين يصبح وحين يمسي : سبحان الله وبحمده مائة مرة , لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به , إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد )) رواه مسلم .

6) عن أبي ذر رضي الله عنه , أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل : أي الكلام أفضل ؟ قال : (( ما اصطفى الله لملائكته أو لعباده : سبحان الله وبحمده )) رواه مسلم .

7) عن أبي ذر رضي الله عنه , قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله )) ؟ قلت : يا رسول الله : أخبرني بأحب الكلام إلى الله . فقال : (( إن أحب الكلام إلى الله , سبحان الله وبحمده )) رواه مسلم .

Cool عن أم المؤمنين جويرية بنت الحارث رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها , ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة , فقال : (( ما زلت على الحال التي فارقتك عليها )) ؟ قالت : نعم : فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (( لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات , لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن : سبحان الله وبحمده عدد خلقه , ورضى نفسه , وزنة عرشه , ومداد كلماته )) رواه مسلم . ( ثلاث مرات إذا أصبح ) . [/SIZE][SIZE="6"]


الله يرضى عليكم لاتحرموناااااا من دعواتكم عند الافطار فأنها
دعوات مستجابه[/SIZE]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ابراهيم حافظ
مستقبل جديد
مستقبل جديد

عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 14/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى