منتديات منتخب المستقبل اربجي

18‏ لاعب عربي مسلم في الدوري الألماني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18‏ لاعب عربي مسلم في الدوري الألماني

مُساهمة من طرف حاتم بشرى عبدالوهاب في الأحد 05 سبتمبر 2010, 2:06 pm

عمري الشاذلي – جزائري (كايزر سلاوترن ) ، كريم زياني - جزائري (فولسبورغ ) , كريم مطمور - جزائري ( بروسيا منشنغلادباخ ) , حبيب بلعيد - جزائري (فرانكفورت ) , عنتر يحيى جزائري( بوخوم) , كريم حقي- تونس (هانوفر ) , جوهر المناري- تونس (هانوفر ) , عادل الشيحي- مغربي (كولون ) ,

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
خالد بولحروز

ياسين عبد الصادق -مغربي (كولون ) , محمد زيدان- مصري –( لاعب بروسيا دورتموند ) , يوسف محمد –لبناني (كولون ) , سامي خضيرة – فيردر بريمن وانتقل الى ريال مدريد (من اصول تونسية ) , خالد بولحروز شتوتغارت – من اصول مغربيه , نسيم بن ختيرة- تونس ( هامبورغ ) , سامي علاق – تونس (ماينز ) , وسفيان شاهد- تونس (ماينز ) , نسيم بن خليفة – تونس (نادي فولسبورغ ) , ميمون ازواغ (بوخوم ) .

الدافع الرئيسي الذي اتى بهم إلى البندسليغا هو سرعة اندماجهم في المجتمع الألماني عكس باقي البلدان الأوروبية وغياب المعيقات الاجتماعية التي تحول بينهم وبين التألق خاصة العنصرية بدليل أن غالبيتهم بدأوا مسيرتهم خارج ألمانيا وخاصة في الدوري الفرنسي قبل أن يشدوا الرحال الى الدوري الألماني.قليل منهم من سبق له اللعب في دوري بلده الأصلي لكن جلهم يعتبرون نجوم في منتخبات بلدانهم.

ويعتبر نجوم المنتخب الجزائري الأكثر حضورا في البندسلغيا حيث نجد خمسة لاعبين يتقدمهم عميدهم متوسط الميدان عمري الشاذلي الذي يلعب في ألمانيا للموسم السابع على التوالي. فبعد موسمين قضاهما في نادي ساربروكن وأربعة مواسم قضاها في نادي ماينز سيظهر الموسم الجديد بألوان فريق كايزر سلاوترن العائد حديثا إلى البندسليغا.
كما نجد الكريمين زياني الذي يلعب في فولسبورغ لثاني موسم قادما إليه من اولمبيك مرسيليا الفرنسي ثم نجد مطمور المهاجم المتألق لفريق بروسيا منشنغلادباخ والذي سبق له أن لعب في فريق فرايبورغ قبل أن ينضم إلى فريقه الحالي صيف 2008.
ومن جهته فضل المدافع حبيب بلعيد العودة إلى ألمانيا بعد موسم واحد قضاه في ايطاليا مع نادي بولونيا معارا اليه من فرانكفورت. وسيعمل هو الآخر على تثيب نفسه ضمن ركائز الفريق خاصة بعد مشاركته مع الخضر في المونديال.
أما آخر جزائري فهو قائد الخضر المدافع عنتر يحيى الذي فضل البقاء مع نادي بوخوم رغم انه كان يفكر مليا في تغيير الأجواء بعدما فقد مكانته في التشكيل الأساسي الموسم المنصرم.
ومن تونس نجد قلب دفاع نسور قرطاج كريم حقي الذي يلعب في نادي هانوفر الذي انضم اليه العام الماضي ومواطنيه جوهر المناري الذي جاء إلى ألمانيا سنة 2005 لينضم إلى نادي نورمبرغ الذي توج معه بكاس ألمانيا بعد سنتين ثم انتقل في 2010 الى فرانكفورت.
ويمثل الكرة المغربية في ألمانيا المهاجم عادل الشيحي الذي يلعب في نادي كولون منذ 2003 مما يجعله من أقدم اللاعبين العرب هناك. وقد انضم لاسود الأطلس في سنة 2008 الى جانب مواطنه ياسين عبد الصادق.
ومن ابرز اللاعبين العرب نجد المهاجم الدولي المصري محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الذي ذاع صيته في ألمانيا ويسير بخطى ثابتة نحو تكرار ما أنجزه مواطنه المدافع هاني رمزي في التسعينات من القرن الماضي مع فردير بريمن ثم مع كايزرسلاوترن بعدما بات محبوب أنصار دورتموند بفضل الأهداف الكثيرة التي سجلها.
و يعتبر المدافع يوسف محمد اللاعب اللبناني الوحيد الذي ينشط في ألمانيا ضمن نادي كولون بعد رحيل مواطنه المدافع رضا عنتر للعب في الصين. ويلعب يوسف في ألمانيا منذ 2004 حيث لعب في البداية مع فرايبورغ قبل أن ينتقل في سنة 2007 إلى كولون ناديه الحالي.
وتبقى الظاهرة التي تشد الانتباه هي تزايد اللاعبين الألمان من ذوي الأصول العربية خاصة الأصول التونسية والمغربية. ويأتي في مقدمتهم سامي خضيرة من اصول تونسية الذي لعب لنادي فيردر بريمن ولمنتخب المانيا وانتقل هذه الايام الى ريال مدريد ثم الظهير الأيسر للمنتخب الهولندي خالد بولحروز الذي يلعب لنادي شتوتغارت والذي لعب نهائي مونديال جنوب إفريقيا مع هولندا وهو من أصل مغربي.
ونجد أيضا نسيم بن ختيرة اللاعب الجديد لنادي هامبورغ القادم إليه من دويسبورغ و يلعب في مركز وسط الميدان وهو من أصل تونسي. ثم نجد اليافع سامي علاق في نادي ماينز وسفيان شاهد من أصل تونسي أيضا متوسط ميدان نادي هانوفر والمهاجم نسيم بن خليفة تونسي الأصل لكنه يحمل أيضا الجنسية السويسرية قدم هذا الصيف لألمانيا لينضم إلى نادي فولسبورغ بعد مواسم قضاها في نادي زوريخ. ومن المغرب أيضا نجد ميمون ازواغ الذي يتمتع بالجنسية الألمانية و يلعب في نادي بوخوم منذ سنوات

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ


اللهم أحفظنا من شر البشر وأبعد عنا شياطين الأنس والجن

حاتم بشرى عبدالوهاب
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 704
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 35
الموقع : اربجي

http://elmostgbal.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى