منتديات منتخب المستقبل اربجي

الإماراتي أحمد الجسمي: "ليلة عيد" رسالة تحذير للبنت من فقدان شرفها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإماراتي أحمد الجسمي: "ليلة عيد" رسالة تحذير للبنت من فقدان شرفها

مُساهمة من طرف عبدالحليم حافظ بشير في الإثنين 02 أغسطس 2010, 11:20 pm

قال الفنان الإماراتي أحمد الجسمي، نجم مسلسل "ليلة عيد" الذي سيعرض على mbc1 في شهر رمضان، إن قصة العمل التي كتبها الكويتي حمد بدر تبعث برسائل اجتماعية عديدة؛ منها تحذير البنت كي تحافظ على شرفها، فضلا عن تنبيه الأسر إلى ضرورة عدم القسوة على بناتها حتى لا تتحول إلى كابوس.

وأضاف الجسمي أن قضية الشرف التي يطرحها المسلسل وتعرّض الشقيقة الكبرى "حياة الفهد" إلى حادثة في مراهقتها لن تكون قضيتنا الأم في المسلسل؛ وإنما هي المحور الذي تتكئ عليه باقي الأحداث.

وأرجع الفنان الإماراتي -في تصريحات خاصة لـmbc.net- مشاركته في مسلسل "ليلة عيد" إلى أن أحداث العمل شدته بصورة كبيرة؛ كونها سوف تلامس شريحة مهمة من المجتمع العربي وهي "المرأة".

وأضاف: ستكون قضيتنا الرئيسية حول الظلم الذي يقع على "المرأة" ممثلة في الفنانة حياة الفهد والاضطهاد الأسري والنفسي على يد أشقائها لذنب دفعت ثمنه باهظا، وكما يقول المثل: "ندفنها وهي حية".

وأشار إلى أنه يجسد دور شقيقها الانتهازي؛ رافضا كشف المزيد عن شخصيته في المسلسل، وإن كان قد قال إنه أضاف الكثير من "قفشاته" الكوميدية على الدور.

ونفى أن تكون الشخصية كوميدية صرفة، وإنما هي مزيج من التراجيديا وخفة الدم، وقال: ربما عندما يكون الحدث في ذروته الدرامية تجد هناك من يرسم البسمة على شفاه المشاهدين بـ"إفيه" أو "قفشة" كوميدية.


إعجاب بالمليجي
وأكد الجسمي المعروف بإعجابه الشديد بالفنان الراحل محمود المليجي، أنه يعشق الكوميديا وخفة الدم، وسبق أن قدم ذلك في الكثير من أعماله، ومنها أمام الفنانة حياة الفهد في مسلسل "أبله نورة"، مشيرا إلى أن العمل إلى جانب الفهد له مذاق خاص لجودة اختياراتها، وأنه يمثل نقلة نوعية في مشواره كفنان.

وقال: لقد اعتذرت عن مجموعة من المسلسلات، والسبب أنني لا أريد أن أساهم في الإساءة لنفسي في أعمال لا تقدم ولا تؤخر، وإنما أبحث عن بصمة كالتي تركها من خلفه الراحل محمود المليجي.

ويدور مسلسل "ليلة عيد" حول تداعيات النكسة التي أصابت الأمة العربية عام 1967 على الأسر العربية. المسلسل من بطولة: حياة الفهد، وغانم الصالح، وأحمد الجسمي، ومنصور المنصور، وليلى سلمان، وسلمى سالم، وقحطان القحطان، وعبد الإمام عبد الله. أما التأليف فلحمد بدر، والإخراج لحسين أبل.


عبدالحليم حافظ بشير
مستقبل مميز
مستقبل مميز

عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 26
الموقع : الخرطوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى