منتديات منتخب المستقبل اربجي

بطلات "حريمكو" ينتزعن اعجاب نساء السعودية بمهرجان "أبها"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بطلات "حريمكو" ينتزعن اعجاب نساء السعودية بمهرجان "أبها"

مُساهمة من طرف عبدالحليم حافظ بشير في الإثنين 02 أغسطس 2010, 11:17 pm

تفاعل الجمهور النسائي الكثيف الذي غص به مسرح "المفتاحة" في مدينة "أبها" بالسعودية مع نجمات المسرحية النسائية "حريمكو" المصرية ميمي جمال والكويتية منى شداد والبحرينية سعاد علي والسعوديتان هاله الحكيم وكلثوم عسيري.


وانتظر المعجبات بطلات العرض خارج المسرح لالتقاط الصور التذكارية أو تسجيل اللقطات على الهواتف المحمولة وسط تواجد مكثف من رجال الأمن والشرطة.


وتعد المسرحية التي عرضت بمناسبة مهرجان "أبها" الكوميدي الدولي الأول، المسرحية النسائية الأولى التى تتجاوز مدة عرضها الساعة والنصف وتشارك فيها نجمات عربيات، حيث شهدت حضورا نسائيا كثيفا تجاوز 3500 ما بين إمراة وفتاة في سابقة أولى من نوعها.


وقالت نجمات المسرحية في تصريحات خاصة لـmbc.net إنهن فوجئن بالحضور النسائي الكبير مما زاد حماسهن في الآداء فوق الخشبة خاصة مع التعليقات والصيحات التفاعلية التي كن يطلقنها الفتيات.


وقالت المصري ميمي جمال: بصراحة عندما دخلت خشبة المسرح وقفت للحظات مذهولة من الحضور "مش عارفه ليه حسيت بشوية رعب"، لم أتوقع أن يكون بهذه الدرجة، لكنها تظل لعبتي ومتعي الحقيقية في أبوالفنون".


وأضافت: كان الحضور متافعلا مع لهجتي المصرية وكنت أسمع التعليقات الطريفة وعبارات الاطراء لا سيما أن النص كان يلامس الكثير منهن.


وأكدت الفنانة المصرية أن شخصية "هدى" التى قدمتها في المسرحية حققت نجاحا جميلا مع منى شداد وسعاد علي ، مشيرة الى أنها اضطرت للانتظار أكثر من نصف ساعة للتصوير مع المعجبات.


أما الفنانة منى شداد فأكدت أنها أشعلت الجمهور بغنائها لمجموعة من الأغنيات الناجحة مثل "سري حبي" و "ماعلينا" للمطرب أبو بكر سالم وكذلك الأغنية الشهيرة "يادار" التي دفعت الجمهور للوقوف والتلويح بالأعلام الخليجية.


وأشارت الى أن الجمهور النسائي الكثيف دفع رجال الأمن لزيادة سيارات الشرطة والمساهمة في التنظيم وحفظ الأمن الى درجة تسببت في زحام شديد للطريق المؤدي الى الفندق.


وقالت شداد إنها جسدت شخصية "وفاء" وهي فتاة مثقفة تأتي من الخارج وتحاول تعليم فتيات مدينتها بأهمية نظم المعلومات والانترنت لكنها تواجه بعض المشكلات التي تتغلب عليها بمساعدة "هدى" وفعلا يتحقق لها حلمها وتعود الى أمريكا حيث يعمل زوجها هناك.


ومن المواقف الطريفة، تقول شداد في أحد المشاهد كنت وهدى نحاول اقناع الخطابة والفنانة الشعبية "ثريا" بتطوير أسلوب مهنتها باستخدام الانترنت الذي يمكن أن يجعل منها خطابة ومطربة شعبية عالمية في ثوان.


وتطلب منها "هدى" الغناء وعندما تقوم "ثريا" بذلك ينفجر الجمهور بالضحك لأن صوتها غير جميل فأقوم بالاختباء خلف هدى وأعيد ما غنته بصوتي فيصفق لي الجمهور طويلا حتى أنهن طلبن مني عدم التوقف.



وفي السياق ذاته، أكدت الفنانة البحرينية سعاد علي أن"حريمكو" تمثل الشيء الكبير بالنسبة لها لأنها حملت رسالة للمرأة السعودية التي نهضت في مختلف المجالات.


وأشارت الى أن مجموعة من المعجبات السعوديات طلبن منها وعدا بزيارتها الثانية للمملكة أن تأتي لهن بالحلاوة بحرينية الشهيرة ووعدتهن بذلك.


يذكر أن مسرحية "حريمكو" تأليف الكاتبة خديجة عجاج وإخراج ماهر الغانم وتسلط الضوء على المرأة السعودية التى استطاعت أن تنهض بنفسها وأن تتبوأ المناصب العليا في مختلف المجالات خلال الفترة الأخيرة.


عبدالحليم حافظ بشير
مستقبل مميز
مستقبل مميز

عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 26
الموقع : الخرطوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى