منتديات منتخب المستقبل اربجي

مسلسلات رمضان1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مسلسلات رمضان1

مُساهمة من طرف عبدالحليم حافظ بشير في الثلاثاء 06 يوليو 2010, 9:54 pm

مسلسل الجماعة
في هدوء شديد بعيداً عن صخب الإعلام بدأ المخرج السينمائي محمد ياسين تصوير المشاهد الأولي للمسلسل المثير للجدل “الجماعة” الذي كتبه وحيد حامد. وشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم : عزت العلايلي. صلاح عبدالله. يوسف شعبان. يسرا اللوزي. عابد الفهد. جمال سليمان. إياد نصار. صبا مبارك. عبدالعزيز مخيون. سامي مغاوري. كريم قاسم.
المسلسل بدأ خارجياً ما بين مدينة الانتاج الإعلامي. وأحد أندية مصر الجديدة.

وحيد حامد – مسلسل الجماعة استعراض محايد لتاريج الاخوان المسلمين
في البداية يؤكد الكاتب الكبير وحيد حامد أن العمل لايدين ولايؤيد جماعة الإخوان. وإنما هو استعراض لتاريخ فترة زمنية بكل ما فيها.
ونفى أن تكون المطربة هيفاء وهبي هي احدي بطلات المسلسل وأن اسمها لم يطرح اطلاقاً كمجرد ترشيح.

محمد ياسين : الجماعة عمل فني بحت
اختيار النجم الأردني إياد نصار لشخصية حسن البنا قال المخرج محمد ياسين : إياد ممثل موهوب. ويجيد الأداء باللهجة المصرية. بالاضافة لتشابه ملامحه مع شخصية البنا. وهذا يحقق مزيداً من المصداقية لدي المشاهد.
وأكد أنه رغم الجدل الذي أثير حول المسلسل قبل أن يبدأ لايقلق على الاطلاق. مبدئيا لان الورق ليس ضد أو مع فهو عمل فني بحت وليس خطابا سياسيا. وأنا مؤمن بكل ما يحمله من أفكار وأجسده في المسلسل من خلال شخصيات وأحداث تاريخية وأرفض أن يتحول الى منبر سياسي. والغريب أن البعض يقيم المسلسل ويهاجمه حتى قبل أن نصور وهناك من يتحفز له بلا مبرر وأقول للجميع انتظروا حتى يعرض العمل على الشاشة وبعدها من حق الكل أن يقول وجهه نظرة. وفي النهاية سيبقى “مسلسل الجماعة” مجرد عمل فني بحت.

أضاف المخرج محمد ياسين : الكاتب وحيد حامد مهتم جداً بالمسلسل لدرجة أن أشرف بنفسه على الانتاج لأنه يري أنه صعب جدا ولديه وعي انتاجي كبير.
أضاف : هذه ليست أول مرة أن يتولي كاتب أو فنان مهمة الاشراف على عمل فني. فالفنان الراحل صلاح ذو الفقار قام بادارة الانتاج في كثير من الأفلام المصرية.
وعن دخوله تجربة الاخراج في الفيديو لأول مرة علق المخرج السينمائي محمد ياسين : المسألة لا علاقة لها بالسينما أو الفيديو وإنما هل أحب هذا الموضوع أم لا سواء سينما أو تليفزيون أو مسرح والمهم أيضا هل لدي قدرات التعامل مع الفيديو أم لا!
وعن صحة انضمام النجمة يسرا لأسرة المسلسل كضيفة شرف أجاب : أتمنة طبعاً أن تكون الجميلة يسرا معنا في المسلسل لأنها حبيبة قلبي. لكنها ليست موجودة.
وعن ظروف التصوير قال محمد ياسين : سوف نصور في كل محافظات مصر لأننا نرصد أحداثا في مناطق كثيرة. لكن لن نسافر خارجها لأن العمل تدور أحداثه على أرض مصر.
وعن موقف الرقابة من السيناريو أجاب : الرقابة أجازت النص بالكامل دون أي ملاحظة.

عزت العلايلي : مسلسل الجماعة لايدين احداً
وعن نجوم المسلسل يقول الفنان الكبير عزت العلايلي : أنا سعيد جدا بوجودي في المسلسل وقد اعجبني الورق جداً لأنه لايدين أحداً وبالعكس فهو يرصد الفترة التاريخية التي عاش فيها الشيخ حسن البنا ولايقيمه شخصياً.
وهو أول لقاء مع المخرج محمد ياسين وهو شخصية جميلة وحساس جداً.

سوسن بدر و مسلسل الجماعة
من نجمات “الجماعة” أيضا الفنانة سوسن بدر التي تقوم بدور سعاد الطاهر وتقول عن دورها : سعاد في الأحداث ليس لها علاقة بالإخوان وهي تمثل المرأة المصرية البسيطة البعيدة عن حالة التطرف الديني.
وأيضا التسيب والابتذال.
بل هي الوسطية في الالتزام وتعرف حقوقها وواجباتها تجاه أسرتها وهو النموذج الأصلي المعتدل الذي كان سائداً في تلك الفترة.
ولن أتحدث أكثر عن التفاصيل لأننا ممنوعون حتى لانحرق أحداثه قبل العرض.. وتضيف : بأن تصوير مشاهدي في أول فبراير القادم وغالبا سيكون خارجياً.
وعن ارتباطها بأعمال أخرى بجانب ” مسلسل الجماعة” تقول : قاربت على الانتهاء من مسلسل “رحيل مع الشمس” اخراج تيسير عبود وأستعد لتصوير الجزء الثالث من “الدالي” مع نور الشريف والمخرج يوسف شرف الدين.

شباب مسلسل الجماعة
من النجوم الشباب في المسلسل النجم حسن الرداد يقول عن دوره : أقوم بشخصية وكيل النيابة الذي يحقق ويحاول أن يعرف كل ما يتعلق بجماعة الإخوان ولماذا تثير الجدل حولها ومن يري ايجابياتها ومن يري سلبياتها وبصراحة المسلسل ضخم وبه كثير من الأحداث وسيكون من علامات الدراما لأنه يتناول قضية شائكة مازالت محل جدل في المجتمع فجماعة الإخوان المسلمين حولها كثير من النقاش. والسيناريو يستعرض مرحلة تاريخية هامة في المجتمع المصري ودوري في المسلسل ممتد بطول الحلقات لأنه كالباحث عن تاريخ الجماعة وفكرها.
ومن امكانية تفرعه للعمل بأنه سيعرض في رمضان قال النجم الشاب حسن الرداد : معروض على أكثر من سيناريو منها مسلسل أقوم فيه بدور البطولة لأول مرة لكني لن أحسم الأمر حتى أعرف موقف الجزء الثالث من مسلسل “الدالي” فإذا تأكدت من أن الجزء الثالث سيبدأ سأضطر طبعاً للاعتذار عن المسلسل لأني ملتزم أدبيا باستكمال شخصية باسم الدالي. فلا يمكن طبعا أن أنكر ما فعلته الشركة المنتجة من أجلي وأيضا مساندة الفنان الكبير نور الشريف لي وكذلك المخرج يوسف شرف الدين. وهذا حقهم عليّ.
أما النجم إياد نصار. فهو في حالة اعتكاف فني في المنزل. فلا مقابلات اعلامية ولا مكالمات هاتفية. لأنه متفرغ تماما لقراءة السيناريو ودراسة تفاصيل شخصية البنا أداء وحركة حتى يبدأ التصوير وهو في حالة اندماج تام معها. ولذلك اعتذر عن أي ارتباطات فنية أخرى

عبدالحليم حافظ بشير
مستقبل مميز
مستقبل مميز

عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 26
الموقع : الخرطوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى