منتديات منتخب المستقبل اربجي

العملية التخريبية لقناة الجزيرة الرياضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العملية التخريبية لقناة الجزيرة الرياضية

مُساهمة من طرف حاتم بشرى عبدالوهاب في الثلاثاء 15 يونيو 2010, 6:31 am

تفاصيل واسرار عملية السطو الرقمي على محطة الجزيرة الرياضية لحظة إفتتاح المونديال
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عايشت الفرق الفنية والإدارية في محطة الجزيرة لحظات عصيبة الجمعة وهي تحاول مواجهة حالة سطو رقمية نادرة في واحدة من أدق لحظات العمل التلفزيوني وأحرجه حيث اصيب الجمهور العربي الجمعة بالصدمة والاحباط بعدما فشل رهانه في حضور اول مباراة بشكل متواصل في مونديال كأس العالم.

وعلى نحو مفاجئ للجميع وبعد ان قررت الجزيرة نقل مباراة الافتتاح على قناتها الرياضية المفتوحة حدث خلل فني حجب التغطية والنقل عدة مرات خلال المباراة.


في هذه الاثناء اعلنت الفرق الفنية في محطة الجزيرة الطوارئ ودخلت في معركة نادرة حسب احد العاملين فيها وكان الهدف الافلات من حالة التشويش المتعمد، ثم الوفاء بالوعد الذي اطلقته المحطة لجمهورها العربي بعدما احتكرت بث المباريات في المنطقة العربية.


ومنذ بدأت ازمة انقطاع البث المتواصل لمباراة الافتتاح لم يعرف الجميع ما الذي يحصل فسارعت المحطة لوضع اشارة على الشاشة تطالب مشاهديها بالانتقال فورا الى القمر العربي بدلا من قمر نايل سات فكانت تلك الاشارة الاولى على وجود لاعب خفي يحاول ارباك الجزيرة وجمهورها.


وبمجرد انتهاء المباراة اعلنت الجزيرة ان انقطاع بثها في تلك اللحظات الحرجة بفعل فاعل وعبارة عن عمل تخريبي وهددت بمقاضاة كل من تسول له نفسه تخريب تغطية الجزيرة.


وقال مقدم تغطية الجزيرة من جنوب أفريقيا الأخضر بالريش على الهواء مباشرة إنه بات مؤكدا أن هناك تخريبا حدث وتسبب في تعطيل البث لدقائق خلال المباراة الأولى التي انتهت بتعادل جنوب أفريقيا والمكسيك بهدف واحد لكل منهما.


وقال هشام الخالصي من مركز البث الدولي للجزيرة بالعاصمة القطرية الدوحة إن ما حدث تشويش متعمد في القمر الصناعي والجزيرة تبث على نايل سات وهوت بيرد وعرب سات ونور سات في نفس الوقت ويمكنها التنقل بين الأقمار الأربعة ببساطة.


وأضاف الخالصي أن الأمر يعتبر قرصنة تليفزيونية لا مجال لوجودها مع الجزيرة الرياضية وسوف لن نتوقف وإنما سيزيدنا هذا قوة وشجاعة مهما كانت المحاولات وستتابع قضائيا كل من تسبب في التخريب والإنقطاع.


وأوضح نحن الآن في مهمة اعلامية رياضية لا علاقة لها بالسياسة، مستطردا الله يهدي ونتمنى أن جميع الضعفاء أمام قوة الجزيرة الإعلامية يفهمون أنه لا مجال للمزح معها.


وانقطعت الصورة أكثر من مرة خلال مباراة افتتاح كأس العالم الحالي بين جنوب أفريقيا والمكسيك على كل قنوات الجزيرة الخمس التي تنقل المباراة ليتم الربط بين ما حدث وتدخلات من جانب نايل سات خاصة وأن صورة البث في قنوات التليفزيون المصري الأرضية لم تتأثر بالإنقطاعات . و تم تكليف فريق قانوني في لندن لمقاضاة النايل سات كما تم تكليف شركة بريطانية متخصصة في تقنيات الاتصالات والتشويش للتحقيق في كيفية حدوث التشويش تقنياً، والتعاون مع الفريق القانوني لتقديم ادلة قاطعة في حال انتقال القضية الى المحاكم البريطانية او الدولية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لمنتديات منتخب المستقبل اربجي ‏}

يذكر ان شبكة الجزيرة الفضائية تعاقدت مع شركة يوتلسات الاوروبية لاطلاق قمر صناعي لبث قنواتها الى العالم بأسره يكون خاصاً بها، والقنوات الاخرى الممنوعة من قبل النايل سايت او العرب سات وسيبدأ هذا القمر العمل في غضون عامين

حاتم بشرى عبدالوهاب
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 704
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 35
الموقع : اربجي

http://elmostgbal.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى